أخبار الرياضة

قبل إعلان القائمة النهائية.. 3 عوامل مثيرة تحدد الفائز بالكرة الذهبية 2022

أيام قليلة تفصلنا عن إعلان أسماء المرشحين لحصد جائزة الكرة الذهبية، وسط تغييرات تاريخية لاختيار أفضل لاعب في العالم في عام 2022.

وكانت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية التي تمنح جائزة “الكرة الذهبية” قد أعلنت في وقت سابق أنها ستكشف هوية المرشحين للجائزة يوم الجمعة المقبل الموافق 12 أغسطس ، على أن تعلن الفائز بها يوم 17 أكتوب المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

ويتنافس العديد من اللاعبين على خلافة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في الفوز بالجائزة، إلا أن هذا العام يشهد تغييرات جديدة بمعايير مختلفة بإمكانها التأثير على اختيار الفائز والمرشحين.

أعلنت “فرانس فوتبول” في وقت سابق تغييرات جديدة اعتبارا من بداية الموسم الحالي 2021-2022، ويتمثل أبرزها في أن التصويت سيعتمد على الأداء خلال الموسم الكروي (بدءا من أغسطس إلى يوليو).

وبالتالي ستستند جائزة الكرة الذهبية 2022 على ما حققه اللاعبون في الموسم الماضي 2021-2022.

تغيير آخر سيلعب دورا كبيرا في تحديد هوية أفضل لاعب في العالم، وهو النظر إلى المستوى الفردي للاعب كمعيار أول، ثم يتعلق المعيار الثاني بالأداء الجماعي والبطولات التي حققها كل مرشح، على أن يتمثل المعيار الثالث بفئة اللاعب واللعب النظيف وفقا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية.

كما تم تقليل عدد المصوتين من الصحفيين من ممثلي 170 دولة ليُفتح نظام التصويت لممثلي أول 100 دولة في تصنيف “فيفا” فقط.

ستصدر المجلة قائمة مكونة من 30 اسمًا يتنافسون على جائزة “بالون دور” كأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

وفي ظل عدم ارتباط الكرة الذهبية بمنافسات كأس العالم، ستنحصر المنافسة بين عدد من اللاعبين بمختلف الدوريات العالمية خلال الموسم الماضي على حصد الجائزة الكرة الذهبية.

ويأتي على رأس اللاعبين وفقا للترشيحات النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، بعدما قاد فريقه للتتويج باللقب الأغلى بين الأندية دوري أبطال أوروبا، إلى جانب حصد الليجا.

Ahmed Jamal

أحمد جمال كاتب مقالات عربية رياضية في عدة مواقع أخبارية عالمية وأعمل الان داخل موقع يلا شوت 360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى